Not known Factual Statements About المرأة

Wiki Article

إن العمل معًا لتحديد أولويات واحتياجات أفقر الناس وأضعفهم في العالم أمر أساسي للقضاء على هذا الوباء قضاء مبرما.

بدأنا حملة طوارئ لجمع التبرعات من أجل دعم مشاريع هيئة الأمم المتحدة للمرأة التي تصب في مصلحة النساء والفتيات وأسرهن.

يتكون الرمز الرسومي من دائرة بها صليب نحو الأسفل متساوي الأضلاع (♀) يرمز لكوكب الزهرة والإلهة الرومانية فينوس، أو أفروديت في الأساطير اليونانية، وكذلك هو الرمز المستخدم في علم الأحياء للجنس الأنثوي.

والمُلاحظ، في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مثلاً، أنّ ربع النساء اللائي يرغبن في تأجيل الحمل أو وقفه لا يستعملن أيّة وسيلة من وسائل تنظيم الأسرة.

اعتقال المؤثر على مواقع التواصل الاجتماعي أندرو تيت في رومانيا

قدمت النساء عدة إسهامات في العلوم والأدب والفن ومنها بالمجال الطبي وفي عدد من حضارات العالم القديم، ففي مصر القديمة تعدّ مريت بتاح أقدم عالمة في تاريخ العلوم حيث ورد أنّها كتبت وصفة دوائية باعتبارها «رئيسة الأطباء».

لدى المجتمعات المختلفة أفكار مختلفة عن الاحتشام. ومع ذلك، في العديد من المناطق في العالم لا تتمتع النساء بالحرية فيما يتعلق المرأة بالملابس. وبينما توجد أماكن تفرض لباس معين، توجد أماكن أخرى تمنع الملابس ذاتها. الولادات والحياة العائلية[عدل]

نحن بحاجة إلى حشد كل براعة البشرية ومواردها للتصدي لذلك. لا يمكننا أن ندع الأسقف الزجاجية تعيق إمكانيات نصف البشرية."

ومع ذلك، فإن الأحوال في المنزل أفسدت الفرص المتاحة للمرأة لتحقيق النجاح الذي أتيح للرجال وتمتع به، ولا تزال النساء المرأة العاملات عمومًا مسؤولات عن العمل المنزلي ورعاية الأطفال مما يؤدي إلى ما يسمى «عبء مزدوج» لا المرأة يسمح لكثير من النساء بالوقت والطاقة للنجاح في حياتهن المهنية.

المؤتمر العالمي لاستعراض وتقييم منجزات عقد الأمم المتحدة للمرأة

وبشكل سنوي، يتم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في مختلف الدول تقديراً لدور النساء وإنجازاتهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مع الدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

ترتدي النساء في مناطق مختلفة من العالم ملابس مختلفة، حيث تتأثر خياراتهن من الملابس بالثقافة المحلية وتقاليد المبادئ الدينية والأعراف اقرأ أكثر الاجتماعية واتجاهات الموضة، من بين عوامل أخرى.

موقع إلكتروني ويمثّل الالتهاب الرئوي والإسهال والملاريا أهمّ أسباب الوفاة خلال الأعوام الخمسة الأولى من العمر، علماً بأنّ سوء التغذية يسهم بقدر وافر في الإصابة بتلك الأمراض.

شيوخ وأسر بأكملها أُبيدت. الشهداء عبارة عن عائلات كاملة".

Report this wiki page