Details, Fiction and تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



تنظّم كبرى شركات العالم المؤتمرات من أجل تطوير مهارات موظفيها، كما وتقوم بإرسال موظفيها للمشاركة بالمؤتمرات العلميّة وذلك للاطلاع على المستجدات العلمية في مختلف المجالات، ولذلك ينصح الخبراء في مجال الإدارة إلى ضرورة المواظبة على حضور المؤتمرات سواء المؤتمرات المحليّة أو العالميّة لما فيها من فائدة في تطوير المهارات الشخصيّة، وهي عامل من عوامل تطوير الذات.

مهارات تطوير الذات تساعد على إظهار قوة الإنسان الداخلية، وكل الأشياء الموجودة بداخله، كما تساهم في زيادة مساحة التفكير العقلي، ويزيد من قدرته على التفكير بشكل صحيح.

يحسّن قدرتك على التّركيز، عندما تُدركُ عيوبَكَ، تُحاسبُ نفسك على أخطائِكَ.

تطوير الذات يتطلَّب منا النظر الداخلي وتحليل قواعدنا وقيمنا وتصوراتنا عن الذات، فعندما نكتشف نقاط ضعفنا ونعمل على تحسينها، نفتح الباب أمام النمو والتطور، وإلى جانب ذلك، ينبغي لنا السعي إلى تعلُّم المهارات الجديدة واكتساب المعرفة المستمرة، سواء من خلال القراءة والدراسة أم التدريب والتجارب العملية.

احرصي على اختيار مادة يومية للقراءة على أن تكون ذات محتوي تعليمي هادف مثل قراءة مقال تعليمي أو تحفيزي واحد على الأقل يوميا، أو كتاب واحد في الشهر.

“المرأة الرائدة” لشيريل صندربيرج، وهو كتاب يحتوي على مجموعة من القصص الملهمة لنساء حققن إنجازات عظيمة في مختلف المجالات.

تعتبر الكتب مصدر مهماً للمعرفة والحكمة، وبزيادة عدد الكتب التي تُقرأ تزداد المعرفة والحكمة والثقافة، فالقراءة تثري النفس وتطورها، وتغذي العقل باستمرارٍ وتبني الشخصية والفكر السليم.[١]

يتميز الكتاب بأسلوب سلس وبسيط، مما يساعد القارئ على فهم المفاهيم والتطبيقات بسهولة.

تطوير الذات في العمل يكمن بتطوير مهارات القيادة الخاصة بك؛ لذا تعلَّم كيفية تحفيز الآخرين وتوجيههم وإدارة الفرق بفاعلية، وكن قدوة إيجابية وتعاونياً في التعامل مع الزملاء.

موقعنا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) لتحسين تجربتك. تعرف على المزيد حول: سياسة ملفات الارتباط

لأن هذا سيجعلك أكثر استعدادا ورغبة في تحقيقها، على سبيل المثال إذا ما أردت تعلم مهارة أو اكتساب معرفة جديدة واخترت ذلك كهدف ترغبين في تحقيقه، سيكون من الأفضل أن تكون هذه المهارة أو المعرفة ذات صلة بحياتك الشخصية أو العملية أو موضع اهتمام بالنسبة لك بأن تساعدك مثلا على العناية بشئون ومتطلبات المنزل والأسرة بصورة أفضل أو مساعدتك بشكل مباشر في دراستك وعملك وما شابه ذلك، في حين اختيار الأهداف غير ذات الصلة بالنسبة لك قد يجعلك تفقدين الاهتمام بها بمرور الوقت، وقد تقرري التخلي عنها في النهاية.

“اللهجة النسائية في العمل” ليز فيلد، وهو كتاب يتحدث تطوير الذات للمرأة عن التحديات التي تواجهها المرأة في بيئة العمل وكيفية التعامل معها.

تطوير الذات هو عملية تحسين القدرات والمهارات الشخصية والمهنية والروحية والعاطفية، ومحاولة الشخص وسعيه نحو مستويات واعية من المعرفة، وتحقيق النمو الشخصي والتطور الذاتي، وعملية التطور الذاتي لا تحدث في يوم وليلة، ولكن تحدث في وقت من الزمن مع الاستمرارية في عملية تطوير الذات والنفس؛ لتحسين المهارات والقدرات وتحقيق التوازن الشخصي والاجتماعي والعاطفي وتحقيق أفضل صورة وشكل للذات.

فيمكنك مثلاً توطيد علاقاتك مع أشخاص يتشاركون معك في اهتماماتك، وأن تتعلم من خلالهم الطرق التي يتبعونها في عمليّة تحسين مهاراتهم، والتّعرف بشكل أفضل على خبراتهم.

Report this wiki page